و حل العام الجديد

لا ادري اوهمت نفسي بأن الثلج الأبيض يتساقط.. و كنت اتمناه المطر المتدفق بصوت الرعد  الذي يخيفيني و بومض  البرق الذي يتسلسل الى مسطح نافذتي.. هو اليوم الجديد الأبيض في أول  من أيام السنة الجديدة , رغم اني هذا العام لم افتكر لرأس السنة بشكل كبير لأن تفكيري تغير  فهذا العام لم اكن أأبه للتاريخ و لا اليوم و خصوصا مع اشتداد ايام دراستي و تحضيري للمعرض و  تراكم دستات من الأمور لأن كل يوم كان بمثابة كل يوم نفس الروتين و  ان اختلفت المهام فهو عمل فلا خروج من المنزل الا للجامعة  او المعرض او للمكتبة صحيح ان الانسان يمل من نمط حياته اليومي لكنه مع التأقلم ينسى نفسه  بالرغم من انه كان لدي مذكرة مهام الأسبوع لكني لا انظر للتاريخ كنت فقط انظر للأسبوع لأننا كنا في صراع مع  عدد الأسابيع القليلة لهذا الفصل ..حينما كنت جالسة  انفذ احد مشاريعي النهائية على طاولة الرسم و جهاز التلفاز  مفتوح على قناة الأم بي سي و لشغفي بالدعايات  حين تأتي اتسمر لها  جائت دعاية بطابع غريب"و انا عند بداية اعلان للمرة الأولى  اشاهده ابدأ في التخمين  بما هو هذا الاعلان و حينما يأتيك اعلان بالرغم انه كان خاصا بالمملكة العربية السعودية  الا اني احسسته يخاطبني , تخيلو اعلان يروج الى الخميس و الجمعة بأنك لازم تطلع"  و انا التي حتى اهلي انقطعت زيارتي بهم تلك الفترة .. اعلان جميل مضمونه و سأطبقه ابتداء من الفصول القادمة لأن في الخروج طاقة تواصل احساس تنفيس و الخروج من الضغط.
هذا العام اي العام السابق استطيع ان اسميه مكنيات عديدة تعود لي الخروج من القوقعة,اكتشاف الذات,الاحساس,التأمل و التفكير و الكثير من المسميات لأسباب عديدة اهمها انا و المجتمع شخص واحد حيث  ان كانوا تنظيم اي جماعة اصدقاء البيئة و ثم حزب جماعة نادي التصوير ثم اطفال النشاط الصيفي   ثم اخرها جماعة منحنيات معاصرة  ففي كل جماعة تعلمت الكثير عن المجتمع الخارجي سواء كان العمل الداخلي او الخارجي  اي استطيع ان افسرها بمفهوم اخر السبب و النتيجة اي المتلقين  احبكم جميعا كان هذا العام من اقوى الأعوام التي شهدتها شخصيتي و الفضل يعود لكم
امنياتي لكم:و للجميع من هذا المجتمع صغيرا كان ام كبيرا :
ان يحفظكم الله اين ما حللتم من كل شر و مكروه
ان يرزقكم الله فضله الكبير  و الخير عليكم
ان تكونوا اصحاء سالمين معافين
امنيتي في هذا العام ان ارى الثلج الأبيض يتساقط
احبكم و تمنوا  لي الخير  كما اتمنته لكم 

Leave a Reply

