مكان الظل اخيرا

اخيرا قرر الظل ان يستقر هنا ..استوعبت الآن لماذا سميت  مدونتي بمنطقة الظل ,ليس بسبب  التصاق "الشادو" باسمي فقط بل بدأت استوعب ان الظل لم يعد يحتويني هنا ايضا فوهبني اليوم الجرأة لأعلن الحداد في هذه الصفحة  بتغيير تلك الرسومات و الألوان المبهرجة و بالأخص اللون البرتقالي..اجل اجد نفسي الآن في الأسود اكثر انطلاقا من نظرة البرتقالي..ليس اخيرا  انه استيعاب المكان بشكل اكبر.
اليكم رسالتي من جديد ..
هل نرى ذلك الظل في بقعة سوداء ام نرى الانسان نفسه في بقعة سوداء..لأفسر هنا رواية  ذلك المكان ان كان صباحه مملوء بتلك الغيوم الملبدة و بجو اشبه بأنه احساس المساء لكنه صباح من دون ضوء و من دون قمر ايضا  اي نور سيلتصق بالانسان  ليفرز ظله الملاصق به ..نهار من دون ظل !! اجل  انه نهار و نهار.
استيقاظة ما بعد تلك الغيوم
هنالك ظل لشخصي لكنه ليس لي , هنالك ظلال كثيرة تتمازج مع ظلي  لا اكاد اميز اي منها ظلي و ان التفتت للوراء اجدها اكثر  بقعة سوداء شهدتها على التاريخ  ,ارجع للأمام احاول ان اتربص بظلي لكني لا استطيع ..اجده و كأنه اذ يحاول  ان ينتقم مني .
اسود ابيض ابيض اسود
كنت ارتدي عبائة سوداء ..كنت اود الاعتذار من ظلي  بمشاركتي له الحداد لكني  لأيام  اجد نفسي قد خلعت ذلك الرداء مكتسية برداء البياض ..لم ارى ظلي بعدها  وكأنه اذ  يقول لي انتي اكبر مخادعة سأتبرأ منك الى اجل بعيد . 
كنت افكر حينها بأي جريمة  قد استحق بها جسدي على هذه البقعة السوداء الغير معروفة الملامح , امشي في ازقة الطريق كل سعيد بظله او لنقول  لم يكترث بظله و انا اتابع ظلال المارة حتى ذلك الخروف المسكين  كان لديه ظل ..حالة لا اكتراث بالظل من الجميع  ما عداي انا  لا ينفك رأسي في التفكير بماذا حل بظلي؟
افكر قليلا ربما تحول ظلي الى ابيض  لهذا لا استطيع ان اراه اجل لا يوجد حل غير هذا الحل الخرافي سأؤمن بالخرافة اذا ..اجل سأفاخر بين الناس بأني الوحيدة التي تحمل الظل الأبيض سيصدقني الناس اذا اعرف تلك العقليات اجل ستؤمن بأن ظلي قد اصبح ابيض و ان سألوني عن تلك البقعة السوداء سأخبرهم بأنها شامة لظلي الأبيض تحدد بدايته.
استخفاف عقل ام طلب في اجابة 
صدقيني يا شذى  لن يصدقوا انها  و لا قصة من تلك النوادر التي تعرض على شاشة التلفاز..قولي الحقيقة للعالم  بأن ظلك قد اصبح بقعة  لماذا تخشين ان يعرف الناس بانك بلا ظل ..صعب لن اتحدث و لن اتكلم ان سألوني ربما سأنطق  او ربما اعرض عن الكلام..لا اعتقد  ان هنالك احد سيسأل عن الظل.
شذى الوادي 4 مايو2007 11 مساء   

Leave a Reply

