و تخرجت

 
 
 

DSC03205DSC03172

و مضت بالفعل خمس سنين و نصف من عمري..كل ما يترائى لي مصطلح كلمة "اوه شذى تخرجتين" ابتسم بالفعل ابتسامة كبيرة..عندما افكر في تلك السنين و كيف مضت احتار ايضا.. فاكاد اجزم ان عدد المرات التي قلت فيها اني اريد ترك التخصص لم تكن كبيرة بقدر ما كانت امنية  سطحية .. و قد زادت حدتها حتى في الأشهر القليلة  قبال التخرج.. مع اختلاف الأسباب  طبعا فببداية امنياتي اعترف انها كانت  من مشقة هذا التخصص اما في الأخير لأحساسي ربما بأني لا اصلح ان اكون معمارية..لكن كلما اتوقف قليلا  عند "طيب و اي تخصص بتدشين يا شذى" الصراع النفسي اقول بالفعل لا اعلم اتذكر احدى طموحاتي  في البداية اني سأدخل تخصص العمارة و بعد ان اكمل التخصص سأدرس الاعلام…ههه اضحك على نفسي  حينها كنت متفائلة لحد كبير في تلك الفترة..لندع هذا جانبا ففي كل عام اعترف بأن هذا التخصص صنع مني شخصية احلم ان اجدها في تخصصات اخرى..فقد اعطتني تلك الخمس سنوات على الصعيد الشخصي اكثر ربما من ما اعطتني على الصعيد العملي  و ان كان ما اعطتني اياه نابع من بعض تلك المواد و المشاريع..كل هذا ببركات رب العالمين .. الذي احمده كثيرا و كثيرا على  زرع حب هذا التخصص فيني منذ ان كنت بالمرحلة الاعدادية..ايماني ان هذا التخصص قد فتح لي ابواب  شتى في جميع الاتجاهات في الحياة..امر محير بالفعل .. و ان كنت اكره بالفعل التضحية الاجتماعية لهذا التخصص..اي الكثير من المناسبات او غير المناسبات لم احضرها و السبب تلك الدراسة ..ههه اضحك كثيرا اتذكر المراحل الأولى..كان اهلي يقولون لي "بسش دراسة واجد تدرسين" اقول لهم و تحسبوني اني ادرس بالفعل "انا لا ادرس  للمواد الا في الفاينل و امتحانات المنتصف ادرسها بالصبح قبل لا ادش الامتحانات احنا حياتنا كلها بروجكتات" و لا يصدقون ذلك…حتى اذكر احداهن قد قالت  "احنا دشينا الهندسة و ما كانت جذي" كنت اقول لهم  الهندسة شي و تخصصنا شي ثاني..اجل  قد "زعلوا "مني  في اوقات  ..حتى ان حضرت تلك المناسبات  قد احضرها و مخي في عالم و المناسبة في عالم او بالأصح ..السنة الأخيرة كانت هينة نوعا ما  ففشهر رمضان الأخير كان افضل شهر رمضان مقارنة بجميع الفصول ..بالرغم ان العيد الفائت ليس عيد الحج هذا انما الذي قبله كان تعيسا..ذكريات كثيرة كنت اتمنى ان اشهدها ..لكن هذه هي الدراسة كانت التضحية الكبرى لحياتي اخذت الكثير من عمري و حياتي الاجتماعية و لكنها في المقابل اعطتني الى ما انا عليه الآن .. مقابل ان اعطي و اقدم للمجتمع البحريني..اجل اقولها الآن لا و لمدة 10 سنوات او ربما 15 سنة لأي شهادة عليا ..احتاج بالفعل ان اعطي كفاني ما اخذته ..فشهادة لتلبية طموحي الداخلي امر غير وارد  بمصطلحاتي .. ان احسست بالفعل يوما ان تلك الشهادة العليا بالفعل ستحدث اثرا كبيرا بالمجتمع فلا يوجد مانع..و انا هنا لا اتحدث عن فقط خدمتي بمجال تخصصي و انما في جميع امور الحياة  ابتداء من الدينية و الاجتماعية و الخدمية ..فتلك الشهادة ستضع بين الادراج اما الفكر والأهداف هي باقية ليوم الدين .. كما قلتها في كتابي التخرج شكرا هي مجرد كلمة لا تفي  بالفعل حقا من كانوا بالفعل في صنع شذى الوادي الى ما هي عليه الآن لأنهم بالفعل اكبر ان يشكروا..فشكرا اقولها للرب الجليل الذي هيأ لي جميع و اؤلئك الأشخاص سواء اعرفهم او لا اعرفهم في طريقي ابتداء من والدي و روحي و اهلي و اصدقائي و بجميع ما لمحته عيناي من ظل انسان طوال تلك السنين.. اقولها لرب الجليل ان يحفظكم و يغفر لكم خطاياكم ويرزقكم جناته.
كلمتي الأخيرة..
تخرجت تعني طموح كبير..كلما قد قلتها لأحد يجاوبني و هل لديك مكان للشغل  كانت الطريقة اني لم استوعب بالضبط ماذا بعد التخرج اي"اوه يا شذى عليج تدورين شغل" اضحك و اقول الرزق على الله لكني يجب ان اسعى الى الشغل اجل..هذا التحدي الذي لا اعرف بالضبط كيف سأواجهه متأكدة بأنه سيشغل مقال في احدى كتابتي بالبلوج ..دعني ارتاح شهر و بعدها نسعى للشغل

2 Responses to “و تخرجت”

  1. مرحبا شذى سبيس حلو .. شكلك تعبانة عليه صح هاد الموضوع بجد عجبني .. شي حلو اشوف نتاج 5 سنين قدامي مسطرة بحروف ادعيلي الله يعدي هالسنة ع خير (يااااااااا رب) .. الكورس اللي انا فيه صعب كتيييييييرموفقة .. و انشالله نشوفك عنا بالدوحة عن قريب يا باش مهندسة

  2. اهلين..شكرا للمرور ..لا اقول اني تعبانة عليه ..لإكيف نسمي افراغ المشاعر بأننا تعبنا عليها ..هي فسحة لي  و للجميع كل ما اردت التحدث و التعبير بأي لغة ..
    ان شاء الله ندعي لكم و للجميع  ان تيسر امورهم بالدراسة يا رب .. الله يوفقك .. و تحقق طموحك  يا رب ..
    بأذن الله يا رب .. نهار سعيد

Leave a Reply

