انتين ما فيش مخ :)

عدت بعد عود طويل.. اشتقت للكتابة لكثير من الأشياء .. اجمل ما كان  في زيارة  بيت الله و قبر الرسول الأعظم و الأئمة الأطهار انها بالفعل من السفرات التي ردت لي من الروح  الكثير لوهلة ظننت اني قد غبت شهرا عن الدنيا و اكتشفت اننا ما زلنا في شهر يوليو بالرغم انها كانت   4 ايام فقط ..لا انسى اثناء  زيارتي الروحية جانبي الآخر من التحليل مهما حاولت ان اترك العمارة جانبا و الناس بجانب الا انهم يظلون هم من الملهمين للكتابة و الأعمال الفنية ..اتذكر حادثة  طريفة كان طرفها "سما" ذات الأربع اعوام  هي ليست الحادثة و لكنها براءة الأطفال الذين لا يستوعبون ما تعميه تلك الجمل ..طريقتها و هي تستهزأ بخالتي هناك و تقول لها  انتين ما فيش مخ ..بطريقة مضحكة تأشر بأصبعها على رأسها بجانب اذنها و تضحك حين تقولها .. ذكرتني اليوم بأن هنالك الكثير من عالمنا الأنسي يحتاج لشخص مثل جرأة سما ليقول لهم انكم بلا مخ و تفكيركم غبي و غير منطقي  او بالأصح  لا ادري كيف  يفكرون بحياتهم …هي نعمة كبيرة ان يحظى الأنسان بعقل  ليفكر به و يدرس الأمور  لكن الانسان قد يستغرب من كيف يفكر الآخر بهذه الطريقة  العوجاء ..بالرغم انه  سوي العقل و مستقيم بالدين ..كم من الأشخاص الذين مروا بحياتي احببت ان اقولها لهم مباشرة لكني انسحب مهما حاولت الاقناع بوجهة النظر التي اراها منطقية لأني احس اني انفخ في جربة  مبطوطة كما يقول المثل  او ربما لا اتقدم لأبدي وجهة نظري خوفا من الزعل ..بالرغم اني انظر لمصلحة الطرف  و ليس لمصلحتي..افكر ايضا ربما  حقا انا ليس بي مخ ايضا و هذا جائز ربما بالنسبة للأشخاص الذين يرون بمنظار مقلوب للحياة .. صحيح ان جرأة سما في غير محلها عندما كلمت خالتي لأنها طفلة تستمتع و تصبح بغباء في التقليد .. لنها نقطة لنحاول ان نتشجع و ان نخبر لأؤلئك الذين لا مخ لهم ان يستيقظوا من السبات و نخبرهم بأن  هم ليس لديهم مخ:)

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: