كاميرا الهاتف المحمول

 
 
 
 
 
 
 
كاميرا الهاتف المحمول حقا هي من اعجب ظواهر هذا القرن بالنسبة  لي ..لازلت اتذكر و احتفظ بالكاميرا التي توصل بالهاتف  
المحمول في تلفوني الثاني البرتقالي اللون  7210  لأن شغفي بالتصوير جعلني لامتلاكها و ما كنت ادري ان بعدها ستنزل تلك التكنولوجيا الهاتف بكاميرا ..كان يستهويني توثيق  تلك  الذكريات الجميلة و ما امر به من احداث .. اما بعد فانتقل هذا الهوس مع تلفوني الثالث ن7210 الذي لا اعلم بأي بقعه الآن  الى اداة لا استغني  عنها في يومياتي البسيطة من طالبة معمارية شغفها تصوير ما هو فريد بنظرها  في المكان التي تحله .
اثناء استطلاعي او محاولة مني لترتيب  الصور بمغلفات الكترونية  اخذت اعيد النظر بهذا المغلف الذي التقطت كل صوره بالهاتف الثالث و لا املك الا ان اقول في نفسي كم حقا كنت  ذكية بتصوير  تلك الأحداث او  اللقطات ..  فتلك الصور تذكرني بحالة فريدة كنت احبها كحديقتي المغردة التي كنت  اذهب اليها بشكل  اسبوعي  و لا اعلم لما قطعتها و صورة اخرى بما معناه شذى  طالعي روحج عينج فيها ضبضوب  او اخرى لبيت لطالما احسسته غريب فهذا البيت استخدم الموتف الحيواني لزخرفة المدخل  و هو امر غريب في دولة ,مسلمة تستخدم دائما الموتف النباتي في الزخرفةو غيرها من الصور العائلية المضحكة  للأطفال و لي ايضا ..خلاصة القول لا ادريالى متى سأعتمد على  على الصور و الكتابة لتذكر الأحداث و المناسبات .. هل هذه التقنية حقا  ابتكرت في وقتها  لأنها تعرف ان الناس لم يعودوا كالسابق  ام انه نمط اعتدنا عليه لعدم تعودنا على استخدام تمارين للذاكرة ..!! هي تقنية رائعه لكن يجب ان ننتبه جيدا نحتاج الى كامل قوانا العقلية عندما نشيخ

 

  

Leave a Reply

