في ارض خراسان

روحي هناك

اخذتني  الروح الى هناك .. اخذتني و اسرتني بمكان ..في مكان اصطفى الله لعبده الصالح ارض غربة ليجعلها ارض جنة لزوار من الملائكة تزوره و تسلم عليه  ..فوق قبة شامخة  توحي بالسكينة و الوقار .. جلست جانبا ارمقها و ارمق المحدقين بها ..بقدر ما ارمق زوار السماء  من الطيور و ملائكة الرحمن ..طيور تحلق بجانب قبته تبلغه السلام  بالقرب من رأسه الشريف و تروح و تزاورها من جديد..طيور لم تتكأ على قبته  احتراما و اجلال لصاحب هذا القبر العظيم .. لا اعلم كل الطيور هكذا هناك تجدها هادئة آمنة ..لدرجة اني قلت في نفسي انها ملائكة في صورة حمام .. في وقت تتزاحم الأرواح البشرية  على شباكه لتتبرك بهذا الشباك الطاهر و تبوح له بعشقه و تدمع الأعين  هناك…كل يظهر احترامه و اجلاله لهذا  الامام بطريقة  مميزة ..فمبجرد ما يلمح الشعب الايراني قبته  و اتحدث عن نسبة تقريبا 40 % من ما شاهدتهم ينحون بطريقة عجيبة تجعلك تخجل من نفسك في كيفية  السلام على  الامام الثامن …معرفة هذا الامام المعصوم هي حقا مرتبطة بروح كل شخص هناك..فيقين  كل فرد يختلف عن الآخر ..ففرق ان تؤمن بحبات رز  بسيطةمنذورة لمضيف الامام فيها  بركة و بين ان لا تؤمن ..حياة تلك المدينة و سكانها مرتبطة ارتباط وثيق بغريب الغرباء ..فيض المشاعر زاحمني حتى في امنياتي ..فلإمام يستقبل زواره من على الباب..يعرف اسمائهم ..ان وصلت لضريحه او لم تصل تعلم انه يراك و يعرف بوجودك..ليتقبل الله زيارتنا فبقية الحديث عن هذه المدينة و  حرم امامي علي بن موسى الرضا ابقيه لسلوى نفسي..

لا انسى ايضا اني عشت جوي امطار و غيوم .. هي تلك الأجواء الروحانية التي لن انساها


كنت قد كتبت في الموضوع السابق عن زيارتي الأولى لحرم الامام الرضا  عليه السلام و كيف ان ذلك البناء راسخ بمخيلتي كنت في 12 من العمر  و كيف  للنافورات في الحرم من دور .. كنت ايضا سعيدة لأني الوحيدة من ضمن امي و اختي التي تمكنت  من الوصول الى شباك الضريح  و لا اعلم كيف وصلت .. و كيف كان حجابي الذي دائما ما كانو ا خدام الحرم يقول ون لي  شادر اي حجابك  غطي شعرك .. كنت حينها  غير متحجبة ..روعة الوصول الى الشباك كانت امر لا يضاهي بالنسبة لي لكن شتان بين تلك الزيارة و هذي الزيارة فأنا الآن ازوره عارفة بحقه حقا .. فكان المر يدور كيف سأستقبل الامام بعد هذي السنين و الحمد لله وجدني مختلفة هذا باختصار ما كتبته و انمحى  

 

Leave a Reply

