هنا و هناك

ان من اصعب  الأمور هو ان تبدأ صفحة جديده .. ففي كل يوم اقول لنفسي سابدأ صفحة جديده الا اني اجد نفسي اتراجع  عما  كنت سأتخذه قراراً  و اتناسه ,  هكذا تذكرت و انا افتح هذه الصفحة لأحاول ان اكتب شيأ كان في بالي منذ سويعات  الا اني وجدت صفحة بيضاء لطمتني  على جبهتي يا ترى ماذا كنت أريد ان اكتب ..سأحاول ان ألمم الأفكار هنا , بعد ان تستيقظ تتذكر انك عشت امرا كبيرا  في مكان في زمان في احداث مع شخوص  لا تكاد تتذكر احداهن غير  اني  احاول ان اركب  "البزل " كما يقال  الا اني لا افلح في تذكر ما هو الأمر العظيم  الذي انساني  امور اخرى.. تحس ان جسدك اصبح ثقيلا  ربما لأنك بدلت مجهودا عضليا  في رسم احداث الحلم .. ليبدو كالحقيقة .. اعرف قرارة نفسي اني حلمت  امرا مهما لكني لا استطيع تذكره ..  بالطبع هو ليس تأثير اخر فيلم حضرته كما يترجمونه الاستهلال  لكنه امر لا استطيع ان افسره. 
في محاولة اخرى لاستيعاب الذات اخذت باعادة قرائة  بعض نصوص المدونة  من السنة الفائته و اخذت اتفكر ان كتابتي  لهذا العام لم تكن كتابات خطيرة بالنسبة لي فتعريف خطيرة هي تلك الكتابات  التي اعيد قرائتها و اكاد لا اصدق اني كتبتها  اي بالاصطلاح العام "شلون كتبت جذي "  اعتقد ان هذا العام من لم يسري بشكل جيد و ان نا نتأمل خيرا في بقية الشهور الا ان مضي 7 اشهر من دون كتابة خطيرة او  صورة خطيرة  يضعني في هالة  شذى ما زالت في سبات عميق لا تدري متى تستيقظ .
 
الاصطلاح الثالث الذي اردته   بما اننا نعيش اجواء الشهر الفضيل لا اعتقد اني  سازيدكم مواعظ  لن المواعظ منتشرة في كل مكان .. كل ما اردته  هذا العام شيء مختلف عن سابقه .. فالجميع منا يريد فعل الخير و التحصل من بركات هذا الشهر الفضيل ..فما نراه هنا  ان  الافطار قد يذهب في غير محله  يعني باختصار  لا تقولوا لي ان من يذهب للمساجد جميعهم  لا يستطيعون   ان يتفطروا في منازلهم .. فافطار الصائم  هنا   و ان كان له اجر لني اراه في غير محله .. على الجهات الخيرية التي للأسف  اخذت تسرف في اموال الله   ..الكثير من الأعمال الخيرية تذهب  لغير مستحقيها للأسف .
اعتقد اني  جلت في بالي كثيرا  و اسئل الله العلي القدير ان يتقبل صيامكم و صيامنا و اعمالكم و اعمالنا .   

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: