أأنتخب أم أرفض العرسان

انا متأكدة انني لست بوحدي من يمر  بهذا التفكير .. هل انتخب ام لا و من سأنتخب ان لم اجد الشخص الذي اقتنع  به ؟

اسئلة صدقوني أغير اجاباتها يوميا  بل حتى في الساعة و لا زلت لا اعرف الاجابة هل سأنتخب ام لا ..تصارعني فكرة ان لم انتخب قد اكون  قضيت على قرارت  كانت ستصب في صالح  المواطنين البحرينين  او قد اكون اسهمت في وصول فلان على فلان  و هذا الفلان  قد لا يكون الأفضل ..صدقوني لم اتأثر بأعلانات الشوارع  تلك كعادتي  فلا ذلك الاعلان الذي يقول لك صوت للتغيير او الخاص بالمرأة  لتصوت  لغد أفضل,  فمن كثر  ما أراها يوميا  اصبحت كأني لا اراها ..ستقولون و ماذا عن اعلانات المرشحين  سأقول لكم انها قصة أخرى  سأتطرق لها في موضوع منفصل في الفترة القادمة  ان شاء الله .

انما القضية الأهم التي اصبحت تدور بدولاب  رأسي لا زلت لا ارى مرشح كفء في دائرتي . مثلا احاول ان اجد من هو الأفضل بينهم  فلست متحيزة لحزب او ولاء لجمعية عن اخرى  طالما هنالك الأفضل , فلن انتخب على حساب دين او مذهب فهذا ليس بديدني ..ديدني شخص مناسب في مكان مناسب لا اريد ان اظلم احد  بناء على قناعتي و عقلي .  ان المرشحين لا يقولون الآن و يكتبون  بنودا  على ورق يسعون الى تنفيذها , فهو مجرد كلام على ورق حاليا, كيف اضمن نفسي  ان ما يقوله  سينفذه او سيسعى لتنفيذه؟  ألا يستلزم من اؤلئك  ان يوقعوا ميثاق شرف على ما يقولون انهم سينفذوه او سيسعون لتنفيذه؟

جولة سريعه في معظم احياء البحرين تجد الاعلانات هي نفسها  لكن قد تتغير الوجوه و الأشخاص و الألوان  و الأحجام ..و ان فكرت مثلا بالتصويت لأحدهم من ذوي عديمي الخبرة و الكفائة من وجهة نظري و هو في حالة اجتماعية  متوسطة يسعى للغنى السريع على اعتاب البرلمان اكون قد ظلمت الآلف المواطنين. فأن تعيش عائلته سعيده  في نظريته   افضل من ان يعيش الجميع من منطقته بشكل  كما كان يعيشه سابقا كنظرية واحد في اليد بدل عشرة على الشجرة!!

أجل قد يكون هنالك قسم  يؤدى لدى دخول المجلس لكن اين القسم امام سكان الدائرة  او امام الشعب فأنا ضد  تلك النظرية التي تقول ان ذلك النائب لتلك المنطقة و ذلك لتلك المنطقة ,أليست القرارت جماعية  لجميع مناطق البحرين تلك التي تطبق في المجلس بالرغم من قلتها ..اما مسألة احتياجات المنطقة  و غيرها  هي من وظيفة العضو البلدي  بالرغم ان البحرين صغيرة  لا تستوعب  تلك  المسميات و التقسميات الكبيره  كما نراها و نسمع بها و اجزم ان نصف البحرين لا يعرف كم دائرة في منطقته  او قد يكون مثلي لا يعرف اين يقع في الاعراب اي اي دائرة من المحافظة الا حين الانتخابات .. الا انني سأمشي  مع القانون كما يقولون  سنقول  ..

ففي  الأسبوع الماضي اردت ان اتعرف  على مناطق البحرين الانتخابية  على الخريطة  بغية التعرف على  عدد و هو كم منطقة تضم البحرين لأجد مناطق لأول مرة اسمع  عنها على غرار منطقة الناصفة في الوسطى  او أبو بهام في الشمالية او  المزروعية في الجنوبية  او مناطق لم اكن ادري انها تقع في تلك الدائرة  فبوري  مثلا طالما تخيلتها في الوسطى  و كانت  اجابتي  خاطئة فهي في الشمالية!! و مناطق  لم اعرف انها حقا تسمى  باسم الشارع  كالكورنيش و الواجهة البحرية مثلا اخطاء فنية مثل تلك  احملها جميع النواب و البلدين السابقين ” شلون ما اعرف ان عندنا جذي مسميات و القائمة تطول  بس حبيت اعطي امثلة ”  فابسط  حل ان يزودونا بيافطات لتلك المناطق  في الشوارع او يعلمونا اياها في المدراس ” لن اظلم المناهج  فأنا لم اقرأها  بعد التخرج من  مدارسنا   الثانوية ربما كانت هنالك اشارة  في الجغرافيا لها  و انا لا اعلم فما اتذكره حار مشمس صيفا بارد معتدل  شتاء و اعلى قممه  جبل الدخان.

خلاصة الموضوع دعوني في حيرتي .. اما انتم  اصحاب الدوائر الواضحة وضوح الشمس  فيمن  هو  اكفء من الآخر   اتمنى مقالي   ان لا يصبح دولاب في راسكم مثلي ..و ان قررت ان لن انتخب مثلا فهو  قرار نابع لمصلحتكم و ليس لمصلحتي فقط  فأخاف غد ان تقولوا من وصل فلان و اكون  قد اخترت خيار خاطيء ..اشبه حالتي تلك بالعروس التي تقدم  لها عدد من الشبان في  نفس الوقت  و لا تعرف  ايهم ستختار و لديها اقل من شهر لتحسم كلمتها اما ترفضهم جميعا  او تختار احداهم..

حكموا عقولكم ليس قلوبكم و ليس مصالحكم  فما تلك  الا  4 سنوات اخرى ستصنعونها بأيديكم

شذى الوادي

5 اكتوبر

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: