عاماً ضبابياً بعض الشيء

يمضي عامنا هذا محملاً بنفس أخرى ,قد صارعت الوقت و الزمان و المكان , في الأعوام الماضية  نجاهر قولاً كان هذا عاماً سيئاً نريده ان ينتهي , فتقيمنا للعام السيئ و الجيد  ينبع من ذواتنا و حُكمنا و ليس من حُكم الآخرين على أعوامنا  فغالباً ما يأتي تقييم الأعوام من أنفسنا فنحن لا نخضع لرقابة خارجية  على أعوامنا غير الله  سبحانه و تعالى .

ان وددت ان اخُضِع نفسي لمراقبة هذا العام الذي سينتهي ,فهو عام لم يقدم لي الكثير انما وضعني في حيرة ٍكبرى في كثير من القضايا و الأمور و جعلني في مواقف خلقت لي عُقدةً من مكانِ و أشخاص و الخ ..

و ان قلت ان 2010  لم يقدم لي الكثير فهو ايضا ينبثق من روحي التي لم تسعى للكثير الذي كانت تأمله , كانت تجارب مختلفة تلك التي مررت بها , حتى اني اكاد أنسى انها حدثت في العام هذا ,فروحي اصبحت كفأر التجارب تسبح بين فضاء افكار و تجارب و أشخاص ,تبحث عن تكوينها بين هذا الفضاء.

كان ايضا سيئاً,فقد شهد هذا العام ايضا اختلال روحي  ديني لي,فروحي قد مرت بانتكاسة في هذا العام و اعتقد ان هذا أمر طبيعي فالجميع يمر بانتكاسات يصعد بمشاعره او يهبط بها..و هو أمر ربما يكمن  مع صراعات الفكر التي أمر بها او ربما أربطها بفكرة ما  ادعو من الله ان لا تكون صحيحة..فكل ما أرجوه في العام القادم ان يهبني الرب الجليل اتزان فكري روحي صافي قربة إليه.

لكن ,يبقى هنالك بصيص من  ايجابية هذا العام, فبعض القرارات اتخذت طريقها في التنفيذ و بعضها أتى ثماره  وما زالت مما يعطيني القدرة انني تحكمت  بإرادتي  في ادارة بعض قرارتي, فنفسي أصبحت مسئولة عن تلك القرارت  و لو فشلت قرارات أخرى قد آمنت بها و لم استطع ادارتها في حياتي ,فهذا لا يعني انها لا تستطيع ان تجول في عجلة  العام القادم ..اجمل ما في الأمر ان ارادتي في تطبيق بعض القرارات مستمرة فبالأمس مثلا  اتخذت بداية جديدة لأحد القرارات ..بما معناه لا اريد ان انتظر العام القادم لتنفيذها .. فالآن هو وقت مناسب ايضاً و آمل ان احملها و أحمل جديتها للعام القادم ..

ان قسمت هذا العام لكعكة تضم 12 قطعة بمسميات أشهر السنة , فأي شهر سأختار؟ ان سنحت لي الفرصة  لأخذ قطعتان كنت سأختار قطعة يوليو و قطعة تستنصف نوفمبر و ديسمبر , ففي يوليو أحسست بانفراج و منذ انتصاف نوفمبر الى بداية ديسمبر أحسست بانفراج أيضا..لكن هذا لا يغني انه يجب ان اختار قطعة واحده ..سأختار يوليو لأنها حملت انفراج مفتوح لبقية الأشهر بالرغم اني لا احبه.

هكذا كان عامي ضبابيا بعض الشيء  ينتظر عاماً  جديداً بقرارات جديدة متفائلاً برقم 11 فهذا الرقم الذي يشكل علامة النصر للانتصار ..أتمناه عاما منفرجاً للجميع

3 Responses to “عاماً ضبابياً بعض الشيء”

  1. هبة أحمد Says:

    موضوع مثير جدا ولا أستطيع نكران ذلك…ليس لكونه شدني فقط بل لكونه لامس مايدور في جوفي في تفكيري لامس جزء من روحي المتلاطمة…اسمحي لي ان اسرق كلمة ضبابية لأصف روحي في هذا العام ففعلا كانت روحي ضبابية لم أجد الحلول الكافية لأزيل الضباب وأجعل روحي صافية فقد مررت بهذا العام بكثير من المواقف التي تعلمت منها الكثير وكان هذا العام عام حافل بالدروس والمواعظ…فقد كبرت فيه لسنوات ..ولو سمحتي لي أن آخذ قطعة من كعكتك لأخذ كعكة أكتوبر…خلال هذا الشهر تعلمت ما يكفي لأطلق على نفسي متزنة…بموضوعك هذا فتحي لي المجال لأن أتذكر هذا العام وخصوصا الاشهر الاخيرة الاشهر المميزة…هذا العام كان عام صبر وموعظة واختبار …موضوع رائع لأعيد شريط العام واحمد الله على إعطائي العمر لأمر به..وأسأل الله التوفيق للعام القادم وأن يعطيك ما خخطت له لعامك القادم يا شذى…أسطر لن أنساها..أسطر أعادت بفكري للوراء وقادتني للأمام…أحسنت كتابة مرة أخرى…

  2. Alyaa AlSaid Says:

    مااقساك من عام فيه ذابت قلوب امهات واحباب واصحاب واخوات واخوان شنتذكرك بالالوان الداكنة اللي رسمتها سترحل بعد ان خلفت ارقام من الجنائز جنائز عزيزة ..أقررت من قبل وسأقرها مرة اخرى اكره 2010 اكره اكره فقد سلبني اعز اوناسي كرهته من بدايته فقد فقدت جدتي في اول ايامه لافقد ابن خالتي بعدها لانتهي بفقدي لخالي ولابن عمي ولنسيبتي فقد سلبني هذا العام ولم يعطني الا ان ذلك امر ربي ولا اعتراض على حكمه ..
    لكن اتمنى عامنا القادم ان يمر بسلام وهدوء فتعبت النفس من الجزع والبكاء
    وعلينا ان لاننسى اننا كلنا راحلون فلنتق الله في انفسنا فذكر ان نفعت الذكرى

  3. جميل ان اثار عامي شظايا عامكم هذا بشذراته المحزنة و افراحه ,..اتمنى لكما عاما جميلا قادما و ان لا يفجعكم الله به بحبيب

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: