و ان مسحت ذاكرة ستبقى ذاكرة الوطن

ان اكثر ما يؤلمني اني سأكتب هذه التدوينة  تحت ضبط خاصة و يعني اني سأشاهدها أنا فقط حاليا .. الى ان تنفرج الأزمة , هذا هو الحال الذي اصبحنا عليه ..في الفترة السابقة ..تخرج من البيت تتأكد ان هاتفك  لا يحتوي على اي رسائل قد تثير  نقاط التفتيش و تعتقلك , و تمسح .. ففي كل وقت نمسح و نمسح .. و كم اكره كلمة المسح  عندما امسح تلك المسجات احب ان ابقي  شيء للذكرى و يخبروني ما هذا الهراء  حياتك ام ذكرى .. لشخص لم يتعود مسح هاتفه  قبل نومه خشية  الانقضاض عليه    فجرا  و قبل ذهابه للعمل خوفا من نقاط التفتيش المفاجئة و بعد خروجه من العمل .. و هكذا هو الحال ..  نمسح كل شيء في  ذاكرات رقمية و لكن تأبى ان تنمسح الصورة من الذاكرة .

في كل يوم اضع حظراً شديدا في الفيس بوك ..بالتدريج ..تمسح البومات هنا و صور هناك .. و تاغات هنا وستاتوس هنا و تعليق هناك  و هناك كله من اجل الحفاظ على سلامتك و سلامة اصدقائك ..غيرت اسمي  بعض الشيء..فصلت قوائم الأصدقاء من يستطيع ان يرى و من لا يستطيع ..   خففت من حدة كتاباتي و قللت من نشاطي بعض الشيء و رضخت  امام  اصرار الجميع مني للانسحاب  فترة مؤقتة ..ثم اجدني اليوم اتخذ هذا القرار  بالغاء الحساب..كله من اجل سلامتي ..  فبعد أقاويل هنا و هناك و خصوصا ان الفترة الحالية تتم ملاحقة  الأشخاص  بصور تثبت  تواجدهم في الدوار .. و ان اعتقلت  في الفترة القادمة .. فأني اقول ان الله معنا .. و ان قضيتنا لم اجد  وضوحا بعدالتها  كقضيتنا .. الا ان المرء هنا بات  يضع كل الاحتمالات لاعتقاله او استشهاده .. فالمحاربة هنا  باتت محاربة  طائفة  في الرزق و استهدافها بشكل علني يستبيح قتلها ..  قد تقولون انتي فتاة .. اخبركم ان  الاعتقالات هنا لا تصنف  غير هويتك و مذهبك .. و سجوننا  بها لحد الآن خلال الأزمة الأمنية الأخيرة ما يقارب 600 معتقل ضمنهم ما  يزيد عن 20 فتاة ..

اخبركم حقيقة ان حياتي اصبح لا طعم لها غير هم هذا الوطن  الصامد الجريح ..و اني اجد  الحياة جد تافهة حاليا  لأفكر في اكسسوارات الحياة فما تكون تلك  مقابل كرامة ان تعيشها في وطنك .. اكره حقا ان لا ادون بأسمي و لا استخدم صورتي الشخصية  لأني تعودت الصراحة تعودت ان لا اخاف مما اقوله .. طالما اني اقول حقا .. لكن  مبدأ التقية يستلزم ان نكون حذرين في هذه الفترة .. و اتمنى حقا ان اخدم هذا الوطن في هذه الفترة بكل طاقتي  و ان استلزم  اعتقالي او استشهادي ..  لأني وجدت خلال  هذه الفترة الأخيرة كم احبكم يا شعب البحرين .. و ارجو من الله  ان ينصرنا في القريب العاجل ..صامدون صامدون صامدون

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: