هل هلال محرم

*صورة لأحد مآتم البحرين كما بدا اليوم 

مع كل قطرة من قطرات المطر .. لا يمكن الا للحزن ان يأخذني الا لأرض الغابرية ..ككل الأعوام السابقة  تكون كتابتي هي كالآتي السماء تمطر في استقبال شهرمحرم الحرام بالبكاء على سيد الشهداء .. و اليوم اقول شجن غريب في سماء  هذا اليوم  ليس كمثل الأعوام السابقةلا يملكك  الا ان تبكي لا  شعوريا .. تبحث عن قصائدك العزائية المفضلة .. و تبكي مع السماء  التي شاء بها الله  ان تمطر في استقبال الحزن .

ليس قلبي وحده بكربلاء و لا ايضا روحي  محلقة  بسماء  قبته  الذهبية  بل هو  هذا العام  الذيتكون ارض كربلاء فيها بجسدي تخط به أرجلي  تراب أشراف من الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله به ..

كل عام أردد  لقد فهمت  كربلا  الآن بعد انقضاء العشرة ..اما اليوم فإني أجزم  اني  في كل يوم من شهر محرم  سأردد تلك العبارة  الآن فهمت كربلاء و ربما لن  انتهي منها  الى آخر عمري  فلواقعة الطف أبعادا في كل زمان و مكان قد  تختلف قصصها  لكن التاريخ يعيد حياكتها في ترتيب زمني شاء الرب ان نستلهم  دروسه و عبره ..   فثورة مثل ثورة الامام الحسين  عليه السلام هي ثورة لن و لم يشهد  التاريخ  ثورة مثلها   مهما قام العالم من ثورات لنصرة المظلومين على الأرض  فتلك ثورة من مقام الأنبياء للحفاظ على النهج الرسالي المحمدي .

لي الفخران انتمي لهذه المدرسة الرسالية  التي وقفت في وجه الجور و الظلم للنصرة الاسلام .. فالحسين عليه السلام  هوقائدي الذي علمنا ان نقول في وجه الذل هيهات منا الذلة.

فدُق يا هلال الحزن ِ أسوار المدينة

فهاقد هَل شهرُ من الأفجاع الحزينة

لواقعةٍ بالطفِ دماءُ و كربلاء فجيعة

….

في هذه الليلة  و في كل ليلة سنفتح صفحة من صفحات كربلاء لتاريخنا و نسجل هنا تعلمنا من هذه المدرسة ان عطاء الدم و تضحياته  هو عطاء للحرية

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: