تجربة اضرابي عن الطعام والماء مع عبدالهادي الخواجة

أكمل الآن  اضراب  24 ساعة عن الطعام و الماء كنت قد ابتدئته تضامنا مع الرمز الحقوقي الكبير عبدالهادي الخواجة  المعتقل منذ عام والذي يدخل يومه الستين بالاضراب غدا .. هذا الاضراب مع رمزيته فهو لا شيء مما  يعاني منه  الحقوقي  و هو  داخل المستشفى ,هو اضراب  اخذته  لأشارك عبدالهادي جزء مما يؤرقه و هي حرية الشعب البحريني من العبودية و الديكتاتورية  من خلال صموده طوال 59 يوم .

كيف حقا صبرت طوال الشهرين  يا عبدالهادي ..  فصمودك  تاريخي  و اسطورة من نضال هذا الشعب طوال سنوات نضاله فأن تقاوم لذات الدنيا من اجل حرية آخرين لا يعنون لك سوى  انهم انسان  ومن حقهم ان يعيشوا بكرامة في هذا الوطن و ان ترفع عنوان كبير و هو الحرية او الشهادة  لهو أمر جعل المشككين بك يتقلبون ماذا سيفعلوا لو وقع ما نخافه و هي الشهادة .. بدأت القلام المأجورة و السلطة تروج لاضرابك عن الطعام انه حرام شرعا متناسية  ان القضية هي قضية حق من باطل فالبوعزيزي حرق نفسه و نالت تونس ديمقراطيتها  ..

في اضرابي هذا كانت تراودني في كل لحظة فكرة “من سيعلم اني مضربة ؟ لا احد يعلم بأني مضربة  سأستيقظ  غدا و ربما اشرب الشاي”  .. اقول عند اللحظة توقفي ألهذا لا تستطيعين ان تصبري ليوم لتري جزء من معانة  عبدالهادي ..يراودني خيال ربما سآكل  بعض الشيء ..فاتوقف اقول  لا تنجري واصلي  لتري كم هي المهمة صعبة ان  يضرب الانسان عن ملذات الحياة و لأجل ماذا من اجل حرية شعبه ..  قاومت  حتى شرب الماء  بالرغم في الاضراب  يسمح لك بالماء ..فقط لأتأكد اني استطيع ان اكمل  يوم و هو ليس بانجاز بقدر  ما ان تستطيع  الآن ان تحس  بشعور المضربين والمحرومين .. معدتي صمدت لكن  الدوخان  و الصداع قائم   فقد مشيت  قرابة 6 كيلوات  في مسيرة تطالب بالافراج عنه ..هذا هو الطريق للحرية طريق صعب  نحتاج ان نمشيه يا عبدالهادي ,ما اصعب اليوم  لكن ما حالك انت  و انت  على فراش  المستشفى  تنازع غيبوبة  قد تأتي كله تطبيقا   لحديث الامام الحسين عليه السلام الموت أولى من ركوب العار. ادعو من الله الفرج العاجل لك و اعذروني  على  عدم تناسق  الكلام

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: