نجوم من حولك

انا لا أملك قانون سعادتي .. أنا أملك فقط قوانين ذاتي الإنسانية .. تلك القوانين التي تحيطني بها نقاط متباعدة و متشابكة .. تنتظر الظروف لتتشابك و تنتظر الظروف لتتباعد .. وحده الله يعلم باجتماعها ووحده الله يعلم متى ستتنافر .. كل ما أيقنه أني سألتقط ذات يوم نجمة مضيئة من حولي .. سأحتفظ بتلك النجمة  ليس لأني انتظر يوماً ما التقط به نجوماً مُشعة حولي كُثر .. بل لأني أمسكت بأول الخيط و أعلم ان الله لن يخذلني لأجد بقية نجوم السعادة من حولي .. صغُرت النجمة أو كبرت .. عليّ أن أن أُدرك قيمتها .. فالله وحده قد قاد تلك النجمة لي .. أليس ذلك بسعادة  ؟.. أن أجد تلك النجمة بطريقي ..

خلال شهر كان قد تكررعلى مسامعي كثيرا  ما هو مفهوم السعادة سواء كان عبر وسائل الاعلام المرئي او من خلال محرك البحث او  من المقربين .. تنوعت الاجابات  بين ما هو شعور غير مرئي و محسوس وذلك الشعور عندما  تجد كل الأشياء التي اردتها ماديا و معنويا مكتملة لديك  من غير فقدان او نقص..أي لحظة تلك عندما تكتمل أمنياتك و تصبح حقيقة ..اجل لا يستطيع الانسان  وضع تعريف شامل للسعادة ,فقد يبتسم الانسان ظاهريا و لكنه من الداخل يبكي و يتألم فالابتسامة و الضحك مظهر خارجي لا يقابله السعادة ان كان شعوره الداخلي غير مطمئن و مرتاح  ..

عند تلك النقطة ارجع لنور النجمة ,ذلك النور الذي يمدك بالسعادة الداخلية حينها ستدرك ان السعادة بما تملكه الآن  فمن المستحيل ان تجتمع كل النجوم من حولنا مرة واحدة و انا متأكدة انه لا  يوجد انسان هنايقرا هذه السطور  لا  يملك على أقل التقدير نجمة واحدة   لا يريد ان يخسرها  ..لذا لا تخسر نجومك

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: